نايا للنشر الالكترونى
اهلاً اهلاً نورتونا يا رب تكونوا فى أتم الصحة والعافية
انضموا لأحلى صحبة معانا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

القلب  بكاء  عروس  الحلقه_السادسه  الجزء  

المواضيع الأخيرة
» الكلب المختنق
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 10:44 pm من طرف widad

»  بحث أدخل كلمة البحث ... التخسيس السريع رجيم كيميائي سريع لإنقاص الوزن
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 10:40 pm من طرف widad

» أكلات الرجيم الـ17 الأكثر قدرة علي التخسيس
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 10:37 pm من طرف widad

»  الكروسون
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 4:50 am من طرف حكاوى الكتب

» برجر دجاج
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 4:40 am من طرف حكاوى الكتب

» كيكة القهوة بالكراميل والقرفة
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 12:31 am من طرف nimo nany

» ازياء محجبات2
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الأربعاء أغسطس 10, 2016 12:05 am من طرف nimo nany

» خادمتي زوجتي
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الثلاثاء أغسطس 09, 2016 10:37 pm من طرف widad

» طالب ثانوى غلبان
للحصول على قالب الكيك المثالى  Icon_minitime1الثلاثاء أغسطس 09, 2016 7:50 pm من طرف سارة عمر

نوفمبر 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


للحصول على قالب الكيك المثالى

اذهب الى الأسفل

للحصول على قالب الكيك المثالى  Empty للحصول على قالب الكيك المثالى

مُساهمة من طرف حكاوى الكتب في الأحد أغسطس 07, 2016 11:35 am

للحصول على قالب الكيك المثالى  1-2110
مكونات الكيك
أحبتي كلنا يعرف المواد الأساسية التي تدخل في صنع الكيك وهي (البيض – السكر – الدقيق – المادة الدهنية – المادة الرافعة – المنكهات – رشة الملح) سأستعرض أهم النقاط الواجب توافرها في المكونات الجيدة التي تدخل في الكيكة بداية أحبتي يجب أن نعلم أن المقادير الدقيقة تعتبر بداية الطريقة للحصول على قالب كيك رائع . لذا يجب أن تتأدك أن لديكي المقادير الصحيحة للكيكة ويجب أن تعرفي القياس المستخدم (كوب القياس أم كوب عادي). نرجع لمكونات الكيك :-

البيض :ويجب أن يكون بدرجة حرارة الغرفة ولا نستخدم أبداً البيض البارد ويفضل استخدام البيض الوسط أو الكبير وليس صغير الحجم.

السكر :استخدمي سكر نقي ومكرر وخالي من الشؤاب ويفضل أن نستخدم السكر ذو الحبيبات الناعمة والصغيرة وليس السكر الخشن وأحبذ استخدام السكر البودرة أيضا .

الدقيق: استخدام نوعية فاخر من الدقيق وحالياُ توجد في الأسواق الإماراتية نوعان فاخران جدً هما (الدقيق الكويتي الفاخر بالاضافة إلى دقيق جولد متعدد الاستخدامات) ويجب في البداية أن ننخل الدقيق ثم نقوم بقياسه بالطريقة المعتادة ثم نقوم بنخله مرة أخرى بعد القياس . وشخصياً في كل مرة أقوم بعمل الكيك أنخل الدقيق 3 مرات . والسبب أن حبيبات الدقيق تكون متناثرة وعملة النخل تدخل كمية كبيرة من الهواء مما يساعد على الحصول على كيكة غاية في الهشاشه.

المادة الدهنية: ويمكن أن تكون (الزيت أو الزبدة أو السمن) والمادة الدهنية تعطي الكيك قوام ناعم ومكتنز بالاضافة إلى النكهة المميزة .


المادة الرافعة . وهني عزيزاتي سأقف مطولا عند المادة الرافعة وهي الباكنج باودر والمقدار الصحيحة للمادة الرافعة في الكيكة تعتمد على كمية الدقيق وهذا من واقع تجاربي , فإذا كانت الكيكة تحتوي على 2 كوب من الدقيق فإننا سنحتاج إلى 1 ملعقة صغيرة من الباكنج باودر لكل كوب دقيق واذا كان مقدار الدقيق ½ 2 كوب سنحتاج إلى ½ 2 ملعقة صغيرة من الباكنج باودر . لأنني لاحظ أن الكثير من الأخوات يستخدمن الباكنج باودر بطريقة عشوائية تفتقد إلى المعايير . وإذا أضفنا كمية كبيرة من الباكنج باودر فإننا سنحصل على كيكة منتفخة ولكن ذات فتحات كبير وملمس خشن بالإضافة على النكهة اللاذعة التي سيضيفها الباكنج باودر لها .

المنكهات : وهي عبارة عن نكهات على شكل سائل مثل (الفانيليا – روح اللوز – روح البرتقال ..الخ) وعلى شكل خام مثل (بشر البرتقال أو الليمون – الفواكة المجففة) وعلى شكل بودرة مثل (الكاكاو - جوز الهند - المكسرات).

رشة الملح : والي مهضوم حقها دايماً والسر في نجاح الكيك يكمن في رشة الملح البسيطة وهي تعمل على اكساب الكيكة لون موحد خلال مرحة الخبز . وتبرز طعم السكر في الكيكة . وتعطي الكيكة طعم متوازن .

وهناك مواد أخرى تدخل بشكل أساسي في عمل الكيك مثل الحليب أو الماء أو العصير وأيضاً يجب الالتزام بالمقدار الصحيح من هذي المكونات حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.
الطرق الصحيحة لعمل الكيك

كل أنواع الكيك تحتاج إلى نفس الطريقة لعملها . وهي وضع البيض والسكر في الخفاقة الكهربائية وتثبيت شريط الخفق ونخفق حتى نحصل على مزيج كريمي فاتح اللون وذو قوام مائع. نقوم إضافة المادة الدهنية خلال عملة الخفق حتى يستوعب المز يج كل المادة المضافة ثم نقوم بوضع المادة الرافعة على الدقيق المنخول ونضيف نصف المقدار بالاضافة إلى نصف مقادار السائل ونخفق على درجة منخفضة وبعد أن يختفي أثر الدقيق نضيف الجزء الأخير من الدقيق والسائل . وحال أن تندمج المواد مع بعضها نتوقف ولا نخفق أكثر من اللازم حتى لا نحصل على مزيج مطاطي من تأثير مادة خلط الجلوتين الموجودة في الدقيق أكثر من اللازم.

أواني الخبز المثالية للكيك


لكي الحرية عزيزتي في اختيار قوالب خبز الكيك . إذا أحببتي أن تستخدمي القوالب المزخرفة والمحتوية على تفاصيل دقيق كأشكال الورود أو القلوب يجب بداية أن تدهنيها جيد جدا بالزيت بإستخدام فرشاة ناعمة ثم نرش الدقيق في جميع الجهات ونتأكد من التغطية الجيدة , وإذا كنتي تستخدمي القوالب العادية التيفال أو الألمنيوم فيجب أيضاً أن تدهنيهم بالزيت وترشيهم بالدقيق ويفضل وضع ورق الزبدة إذا كنتي تخافين من إلتصاق الكيكة بالقالب.
طريقة خبز الكيك

طريقة الخبز مهمه جداً وجداً وهي تتويج للكيكة وتعتبر المرحلة الأصعب في عملها . قبل البدء بعمل الكيكة يجب أن نشعل الفرن على حرارة متوسطة وتكون بين (100-130) في جميع الأفران الكهربائية وافران الغاز , ونحرص على وضع الرف الشبك في وسط الفرن بالظبط . ومن ثم نضع الكيكة على هذا الرف ونقفل الفرن ولا نفتح أبداً قبل مرور 20 دقيقة على الأقل , احبتي الوقت الازم لخبز الكيك يعتمد على حجم الصينية وارتفاع خليط الكيك فيها وقوام الخليط اذا كان حجم الكيكة اكثر من 12" ستحتاج إلى حوالي ساعة وعشر دقائق حتى تنضج بشكل جيد على حرارة متوسطة وإذا كان حجم الصينية أقل من 12" ستحتاج إلى 45 دقيقة للوصول إلى مرحلة النضوج. ولكن في بعض الأحيان يكون قوام الكيك مختلف بإذا كان القوام سائل يجب أن نضع الكيكة في حرارة هادية ولوقت أطول من المعتاد ب20 دقيقة . اما إذا كان قوام الكيك جافاً قليل نضعها لوقت أقل من المعتاد ب20 دقيقة في حرارة متوسطة.
تبريد وحفظ الكيك


يفضل إخراج الكيكة بعد خروجها من الفرن مباشرة وتركها تبرد على صينية مستوية أو شبك التبريد حتى تبرد بشكل نهائي ثم وضع في طبق التقديم .
أما إذا كنتي ترغبين بحفظها في الثلاجة فيجب بعد مرحلة التبريد أن تلفيها جيداً بالنايلون اكثر من مرة والتأكد من أنها قد تغطت جيداً ثم وضعها في الثلاجة لإستخدام لاحق.
حكاوى الكتب
حكاوى الكتب
المدير العام

تاريخ التسجيل : 25/07/2016
العمر : 28

http://nayaebook.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى